آخر خبر
اخبارك في موعدها

‏بحضور وزير الداخلية ووالي الخرطوم محلية شرق النيل تدشن الحملة القومية لمكافحة المخدرات

الخرطوم ـ آخر خبر

دشن وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد ووالي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة بالامس بميدان دار السلام المغاربة بالحاج يوسف الحملة القومية لمكافحة المخدرات تحت شعار “سودان بلا مخدرات” والتي نظمها المجلس الاستشاري لشرطة محلية شرق النيل بمشاركة واسعة من رجالات الطرق الصوفية وقيادات الإدارة الأهلية بجانب عدد من الرموز الفنية والرياضية.

وقال وزير الداخلية خلال كلمته ان الحملة تجسد القيمة الحقيقية وهي تتزامن مع الحملة القومية لمكافحة المخدرات التي أطلقها رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
ودعا عنان كل أجهزة الإعلام للمشاركة في الحملة من خلال التوعية بمخاطر المخدرات وضرورة رفع الحس الامني وسط الأحياء.
وطالب عنان لجان الخدمات بتنظيم نفير شعبي لدعم مراكز ووحدات الشرطة.
وتطرق الوزير الى دور الأسر والمدارس والخلاوى وكل منابر المجتمع للتصدي لظاهرة المخدرات بجانب اصدار تشريعات وقوانين لمكافحتها.

من جانبه أكد والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة ان التدشين يعد بداية قوية لمكافحة المخدرات بإشراك كل قطاعات المجتمع، مشيدا بقيام المجلس الإستشاري المختص بمكافحة المخدرات من خلال وضع برنامج عمل للمكافحة والتوعية بالمخاطر ومكافحة الاتجار والتعاطي مشيرا الى ان الحملات التي شهدتها الولاية مؤخرا تمكنت من ضبط كميات كبيرة من المخدرات والمروجين .
وأشاد الوالي بدور الشرطة في الحملات، وطالب بضرورة مواصلتها في كل محليات الولاية لحماية الشباب من خطر المخدرات، فيما اكد علي ضرورة الاهتمام بمراكز التأهيل النفسي وعلاج المدمنين.

وفي سياق متصل أكد المساعد العام لشرطة ولاية الخرطوم الفريق دكتور ابراهيم أحمد شمين جاهزية الشرطة وحرصها على التصدي للمجرمين وحماية المجتمع مشيرا الى جهود لجنة أمن ولاية الخرطوم في مراجعة الخارطة الأمنية لضبط الانفلات الأمني ومحاربة الجريمة .

من جانبه اكد مدير شرطة محلية شرق النيل الفريق عادل التجاني أهمية التعاون والعمل المشترك للتصدي لظاهرة انتشار المخدرات من خلال إشراك كل قطاعات المجتمع من أجل ولاية خالية من المخدرات.

شاركها على
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.