آخر خبر
اخبارك في موعدها

تفاصيل ما حدث حول عدم توقيع ” عقار وجبريل ومناوي ” على البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية في القاهرة

تفاصيل ما حدث حول عدم توقيع ” عقار وجبريل ومناوي ” على البيان الختامي لمؤتمر القاهرة للقوى السياسية والمدنية السودانية

ـ لجنة من مكونات مؤتمر القاهرة تضم ممثلين من تنسيقية تقدم والكتلة الديمقراطية والشخصيات المستقلة والميسرين كلفت بصياغة البيان الختامي .. صاغته من الألف إلى الياء ولم تختلف في اي نقطة من النقاط ..

بخصوص أهمية نقطة ادانة الانتهاكات ممثل الكتلة الديمقراطية محمد زكريا ذكر أن هذه النقطة خلافية لذلك يقترح إدانة الفعل وليس الجهة الفاعلة .. اقترحت تقدم ضرورة الاشارة بوضوح للمنتهكين بالاسم (الدعم السريع والقوات المسلحة)، ورفض ممثلي الكتلة الديمقراطية اي ادانة للقوات المسلحة بل قال احدهم ان القوات المسلحة لم تقم بأي انتهاك خلال الحرب. توافق الجميع في نهاية المطاف على ادانة جميع الانتهاكات وفق الصيغة التي وردت في البيان، وتم اجازة البيان بحضور الجميع وشهادة الميسرين (الشفيع خضر – المحبوب عبد السلام – عالم عباس – نور الدين ساتي)

قبل أقل من نص ساعة من الجلسة الختامية وبعد دخول جميع الحضور إلى القاعة وبصورة مفاجئة اعتذر الثلاثي ( مالك عقار و جبريل ومناوي ) بدون اي مطالب واضحة حول البيان.

الجهة المنظمة والميسرين ذكروا لهم أنكم كنتم حضورا ومشاركين في اللجنة المشتركة لصياغة البيان وتم الاتفاق عليه ، ما هو المستجد في الأمر ؟ ..

لم تكن هنالك اجابة حاضرة من الثلاثي (عقار وجبريل ومناوي ) وانقسمت الكتلة في النهاية جزء وافق على التوقيع وأنسحب الثلاثي!!

شاركها على
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.